كل يوم أصحاب
مرحبا بكـ فى منتداكـ كل يوم اصحاب لو كنت زائر اتفضل سجل ضمن أسرتنا ونورنا يا كميل



Evil or Very Mad :fr7an: Evil or Very Mad :ya wad: Evil or Very Mad


بــــــــــيــــــكــــــ نـــــــبــــــــدأ ونـــــــتـــــــــمـــيـــــز...
 
الرئيسيةالبوابهاليوميةالأحداثالمنشوراتس .و .جالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 خلافات فى الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور
{ مـديـرة الـمـنـتـدى }
{ مـديـرة الـمـنـتـدى }
avatar


مُساهمةموضوع: خلافات فى الوزارة   5th أبريل 2008, 12:53 pm


كتب ـ فتوح الشاذلي: يحسم الرئيس حسني مبارك في اجتماع وزاري موسع اليوم الخلافات التي تفجرت داخل الحكومة حول العلاوة الاجتماعية الجديدة وهو الاجتماع الذي كان مقرراً عقده أمس وعلمت »الوفد« ان الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء سيعرض علي الرئيس اليوم 3 بدائل مختلفة لعلاوة تتضمن هذه البدائل أنظمة جديدة في التطبيق وعلمت »الوفد« أيضاً ان الزيادة في العلاوة ستكون محدودة وسيستفيد منها بنسبة أكبر أصحاب الدخول المحدودة.

كانت الخلافات قد تصاعدت داخل الحكومة خلال الايام الماضية بسبب العلاوة وفشل مجلس الوزراء في اجتماعه الخميس الماضي في التوصل الي حل وخاصة حول مصادر تمويل العلاوة. وأعلن الدكتور مجدي راضي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء جميع مؤشرات الموازنة باستثناء العلاوة. وقال انها مازالت تحت الدراسة.
وعلمت »الوفد« ان الدكتور أحمد نظيف رفض اقتراحاً بزيادة العلاوة من 15 الي 20% بسبب ارتفاع تكلفتها الي 6 مليارات جنيه بالاضافة الي وجود مخاوف من اشتعال الاسعار في حالة إقرار هذه النسبة.
وسوف يحال مشروع الموازنة الي مجلس الشعب عقب اجتماع الرئيس اليوم لتلافي الوقوع في فخ عدم الدستو
رية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور
{ مـديـرة الـمـنـتـدى }
{ مـديـرة الـمـنـتـدى }
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خلافات فى الوزارة   5th أبريل 2008, 12:55 pm


اربعة ملايين مريض نفسي في مصر
لجنة الصحة بالشوري تتوقع زيادة أعداد المرضي بسبب ارتفاع الأسعار
مطالبة الحكومة بالتوسع في إنشاء المستشفيات لاستيعاب المواطنين

كتب - أحمد راضي: توقعت لجنة الصحة بمجلس الشوري زيادة نسبة الأمراض النفسية في مصر بسبب ضغوط الحياة وارتفاع أسعار السلع الغذائية والأساسية، وفشل آلاف الأسر المصرية في تدبير احتياجاتها. طلبت اللجنة من الحكومة الإسراع في اقامة مستشفيات جديدة للصحة النفسية خارج القاهرة وفي المحافظات بأسلوب علمي متميز، وعلي شكل مستعمرات مثل مستعمرة الجذام لاستيعاب المرضي الذين تستدعي حالتهم الحجز والعلاج.

وانتقدت اللجنة خلالها مناقشتها تدني الوضع الحالي في المستشفيات، وذلك بناء علي طلب تقدم به النائب عبدالاله عبدالحميد حول الامراض النفسية في مصر، الصحة النفسية وكذلك تدني الخدمات التي تقدم للمرضي وسوء معاملتهم، وتعرضهم للضرب والاعتداءات الجنسية وإهانتهم وتقييدهم بالسلاسل.

وكشف النائب عبدالاله في طلبه الذي أيده 20 نائبا آخر لاستيضاح سياسة الحكومة حول هذه القضية عن أن عدد المرضي النفسيين في مصر وصل الي 4 ملايين مريض. وتساءل عن حقيقة انتشار هذا المرض داخل المجتمع وأسبابه ومدي خطورته وتأثيره علي بعض القضايا العامة الجماهيرية وطرق الوقاية والعلاج منه، وكيفية مواجهته من الدول والمجتمع الدولي.

واعترف الدكتور ناصر لوزة أمين عام الصحة النفسية بوزارة الصحة بتعرض المرضي النفسيين لمعاملة سيئة من الشرطة والمجتمع والاسرة وداخل المستشفيات. واشار الي ان عدد المرضي المعاقين ذهنيا في مصر حوالي 1.7 مليون مريض وتزداد حالتهم سوءا بسبب قلة الامكانيات داخل المستشفيات وعدم سؤال أقاربهم عليهم. وقال ان المريض الذهني ليس خطرا علي المجتمع كما يتصور البعض، وان مدمن المخدرات أخطر منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلافات فى الوزارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل يوم أصحاب :: منتدي كل يوم اصحاب العام :: كل يوم اصحاب حول العالم-
انتقل الى: